اساسيات بناء موضوع قوي للزائر ومحرك البحث ج1

ما هي اساسيات بناء موضوع قوي ؟ في الحقيقة لا توجد قواعد في هذا الامر ولكن كل ما في الامر اجتهاد شخصي image . و الحقيقة انة من فوائد بناء موضوع قوي هي كسب محركات البحث ولاشك ان اهم محركات البحث هو Google فلذلك ان كنت تملك مدونة وتريد ان تكسب زوار من محركات البحث بطرق مشروعة فأنة هذا الموضوع يهمك جدا …. !                            لدي مدونات اخري طبقت عليها نصائح وجدتها في عالم الانترنت منها ما هو غير نافع ومنها ما حقق نتائج مبهرة فأن كنت تريد ان تكسب زوار من محركات البحث فعليك بأتباع هذا الموضوع والذين سأضعه في جزأين .

كل ما في الامر ان تمتلك مدونة الخطوة الثانية يجب ان تبدأ الموضوع عبر برنامج التدوين من سطح المكتب ليسهل عليك صياغة الموضوع و اعطاء الموضوع شكل جمالي .   الخطوة الثالثة ان تكون لديك فكرة موضوع ! حتى ان لم تملك اي خبرة في المجال فكل ما في الامر ان تجمع عده مصادر وتعيد صياغتها في موضوع واحد فقط لا اكثر ولا اقل ..

 

كما نشاهد في الصورة في الأعلى انة ان كنت تريد ان تبني موضوع " فالمكتوب مبين من عنوانه " فيجب عليك ان تختار العنوان بدقة كاملة وان تضعه بشكل جاذب كيف ؟  لو نكتب مثلا في محرك البحث  Google  " بلوجر " سيظهر لنا عده نتائج لنشاهد الصفحة الاولي

image

اضغط هنا لمشاهدة الصفحة .                                                                                                      نشاهد انة افضل عنوان هو المحدد بلون الاحمر انشاء مدونة علي بلوجر (شرح) حيث انه صاحب الموضوع حدد ما هو جوهر الموضوع بأنة شرح لطريقة عمل مدونة علي موقع بلوجر وهنا المطلوب بأن يكون الموضوع واضح من عنوانه . كذلك الاختصار بعنوان الموضوع قدر الامكان و ان لا يكون اطول من اللازم . كذلك هناك طريقة لتحصل عليها علي مركز متقدم عبر عنوانك . الطريقة مجربها علي مدونات اخري امتلكها و هذه الطريقة يجب ان تعطيها وقت لتشاهد النتائج . الوقت المقدر من شهر الي ثلاث شهور .  ادخل اللغة الانجليزية في العنوان !

كيف نحصل علي رابط معنون بجوهر الموضوع  " مثال "    موضوع من مدونتي   

العنوان : موقع اليسكا Alexa

http://www.alazmi-b.com/2009/09/alexa.html

ان كان رابط الموضوع يحتوي علي اسم البرنامج مثلا او اسم السلعه   " مثال "  اخر من مدونتي

 

العنوان برنامج التدوين من سطح المكتب windows live writer

http://www.alazmi-b.com/2009/09/windows-live-writer.html

ان كان مضمون الموضوع عن برنامج معين و الرابط يحتوي علي اسم البرنامج والعنوان كذلك يحتوي علي اسم البرنامج  فسيكون نصيبك معا الايام الصفحة الاولي بمحرك البحث Google  مثال هنا كذلك ان كنت تتحدث عن اي موضوع اخر فأحرص علي ان يكون العنوان جاذب ورابط الموضوع يحتوي علي كلمة من مضمون الموضوع

image

 

انتهينا من الفقرة الاولي والجزء الاولي من اسياسيات بناء موضوع قوي للزائر ومحرك البحث وشرحنا فقط  فقرة العنوان ونستكمل لاحقا شرح الفقرات الاخرى من اسياسيات بناء موضوع قوي للزائر ومحركات البحث .

احمد العازمي ,

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق