قارئ قوقل ! قوقل رايدر Google reader

google reader

قارئ جوجل بالإنجليزية Google Reader هو برنامج (موقع ويب) قادر على قراءة ملخصات RSS وAtom قائم على شبكة الإنترنت ,  حيث انه فقط بعد امتلاكك لبريد قوقل ! تستطيع اضافه خدمة رايدر Google Reader من خلال اضافه لحسابك في قوقل وتتابع اخبار المواقع التي تحبها و تحديثات المواقع وتستطيع فرز الخدمة بشكل مجلدات مثلا مجلد مواقع الاخبار و مجلد لمواقع الرياضة ومجلد للمدونات و مجلد للاقتصاد الخ ..

قارئ قوقل

 

كيف استفيد من الخدمة ! انا عن نفسي استخدم الخدمة في متابعه الاخبار كما تلاحظون في قائمة الاشتراك التي اشتركت فيها بخدمة قارئ قوقل يعني من الصعب دخول مواقع كثير مثل الجزيرة و العربية و مواقع رياضية واقتصادية ولكن فقط تحدد خدمة الاخبار التي تريد مثل اخبار رياضة او اقتصادية وتشترك فيها وترتاح من الدخول ومشاهده الاخبار ! ولدي اشتراك اخر اتابع فيه العديد من المدونات المتميزة . حيث بدل لا ادخل 100 موقع لأتابع هل هناك جديد فيها او لا !! فقط قوقل رايدر يوفر لك ببساطة ومن صفحة واحده تستطيع معرفة الجديد .

 

كيف اشتراك في الخدمة ! . كل ما عليك فعله هو ان تملك حساب في بريد قوقل بعد ذلك الدخول علي الخدمة من هنا وتسجيل الدخول .

قوقل رايدر

نشاهد صورة لصفحة قوقل رايدر ( قارئ قوقل )  ونشاهد علي اليسار قائمة من الخيارات نشرحها لاحقا ونشاهد علي اليمين اختصارات المواضيع RSS اي الجديد من المواقع المشترك بها .

rss -الخلاصات

طريقة ايجاد او اضافه الخلاصات ؟ ابحث في كل موقع او مدونة تدخلها علي هذه الايقونة ! وهي شعار الخلاصات RSS وللمزيد حول الخلاصات من هنا كذلك عليك بالبحث عن RSS او Atom . وجميع المواقع العالمية واغلب المواقع العربية توفر هذه الخدمة مثلا انظر مثال 1 هذه الخلاصة الخاصة في موقع الجزيرة نت وهنا خلاصة موقعي مدونة احمد عليكم بالاشتراك بها ^_^

 

 

بعد ان نحصل علي عنوان الخلاصة كما شهدنا بالفقرة السابقة مثال 1 كل ماعليك هو الضغط علي زر

imageالذي تجده في اعلا القائمة اليسري وبعد تضع الخلاصة بهذا الشكل … و نشكر اشتراكم في خلاصتي !

image 

 

بعد ان تضيف عده خلاصات وتشتري بعده مواقع كل ما يهمك هو كيف ان ترتب الخلاصات بمجلدات مثلا مجلد للرياضة و اخر للمدونات وأخر للاقتصاد حسب اهتماماتك ! كيف ذلك من Settings في اعلا الصفحة من اليمين وبعد الانتقال الي صفحة اخري نذهب الي Subscriptions 

image

لإنشاء مجلد عليك بالضغط علي Add to a folder وبعدها New folder بعدها سنكتب مثلا الاخبار  وبعد تحديد اي خلاصة اخري سنشاهد اسم المجلد الجديد الذي انشائنا ..

image

بعد ان نفرز الخلاصات لمجلدات حسب مانرغب به نشاهد شرح القائمة الجانبية .

image

 

 

بهذه الخدمة الجميلة جدا  من العم قوقل تستطيع ان تتابع اكثر من مدونة وموقع من دون تعب ومن دون جهد وللعلم كذلك فأنها ستكون مفضلة لأفضل مواقعك علي الانترنت وكل هذا علي الانترنت من دون اي برامج وبإمكانك الدخول لخلاصاتك من اي جهاز بالعالم ومن اي مكان . انها فعلا مميزة

عليك الانتباه بأنة تستطيع ترتيب عرض الخلاصات عن طريق Show:Expanded – List الموجودة يمين الشاشة في الأعلى وتستطيع الاختيار بين قائمة بالعناوين ( List ) او عبر الخيار الاخر الذي يتيح لك العنوان وقليلا من الموضوع Expanded وسنتابع المواضيع بهذا الشكل . انتهي الشرح تحياتي .

image

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق