اساسيات بناء موضوع قوي للزائر ومحركات البحث ج 3

تطرقنا في الجزء الاولجذب الزوار من اساسيات بناء موضوع قوي للزائر ومحركات البحث ج 1 عن طرق اعطاء الموضوع قوة عبر روابط الموضوع حيث انة محرك البحث يثق في الرابط الذي يحتوي علي كلمة دلالية من محتوي الموضوع  . وفي الموضوع الجزء الثاني  من اسياسيات بناء موضوع قوي للزائر ومحركات البحث ح 2 تطرقنا الي بعض الامور المهمة في التدوين الاحترافي مثل اختيار مقاسات محددة و مناسبة وبعض النصائح المهمة حول التدوين الاحترافي التي تعطي الموضوع قوة ومحتوي يجعله اقوي للزائر . اما في هذا الجزء سنتطرق الي محركات البحث وكيف نجلب زوار من محركات البحث .

image

نشاهد في الصورة اعلا احصائية لأحدي مدوناتي  التي يتراوح عدد زوارها من 100 الي 200 زائر يوميا وهذه الاحصائية تعرض من اين يأتي الزوار ! حيث انة 45% عبر البحث في محرك البحث Google  و 27% عبر الزيارة بشكل مباشر اي انة يدخل الموقع بشكل مباشر و المركز الثالث 13% يدخل الموقع عبر خاصية البحث عن صور في محرك البحث Google lmage اي اني اكسب يوميا ما يقارب ال 13 الي 26 زائر من محرك بحث الصور ! وعلي المدون الناجح الاهتمام بالمصادر جميعها ليكسب المزيد من الزوار  . اذا لنكتشف الطريقة التي جعلتني اكتسب هذا العدد البسيط من خطوات ابسط وسهلة جدا جدا ! .

" كل صورة في موقعك هي مفتاح دخول لموقعك "  اجعل هذه القاعدة راسخة في مخك , ابحث عن الصور بشكل موسع قبل اختيارها عبر محركات بحث الصور في Google lmage , Yahoo! lmages , bing images و مواقع مشاركة الصور مثل  filckr وابتعد عن البحث بكلمات عربية ابحث عن الصور بكلمات اجنبية وتستطيع ذلك ان لم تمتلك اللغة الكافية عبر خاصية الترجمة ( للمزيد عن الترجمة )  بعد ان نختار الصور بعناية كيف نكسب الزوار عبرها ؟ 

القرأن الكريم

نشاهد صورة لـ القران الكريم   يجب علينا ان نحفظ الصورة بعد ان نختارها بعناية في الجهاز ونذهب لخيار اعادة التسمية "  Rename " ونطلق الاسم المناسبة كـ كلمة مفتاحيه للصورة  في المثال اعلي نطلق اسم القران الكريم علي الصورة بعد ذلك نفتح الصورة ونشاهد الصورة التوضيحه التالية

image

" افتح الصورة في اطار جديد لمشاهدة افضل " نشاهد في الصورة في المثال اعلا من الصورة بعد ان اطلقنا الاسم المناسب عليها نشاهد يسار الشاشة عند الحرف A كلمة Add Tags و هي ما معناه اضف كلمة تصف الصورة وفي الصورة اضفنا 6 كلمات و الافضل ان نضيف 5 كلمات عربية و 5 كلمات باللغة الانجليزية لنكسب زوار من اللغة الانجليزية ان كنت تستخدم مثلا خاصية اعلانات Google Adsense فدخول زائر لمدونتك اجنبي لمدونتك العربية يعطي احتمال كبير في زيادة معدل النقرات في Google Adsense و كذلك يفيدك لزيادة الترافيك الذي يحسن ترتيب مدونتك في مواقع مثل اليكسا و  رتب و يعطي الحافز لزيادة البيج رانك الذي هو العامل الرئيسي في تحسن ظهور نتائج في محركات البحث اذا ان استخدمنا صور جميلة ومختارة بدقة و اعطينها اسم مناسب للصورة و ان اعطينها كلمات دليلة ذات معني واضح للصورة تبقي الخطوة الاخير هي ان نضع الوصف للصورة عبر Add Caption المؤشر عليه بالحرف B في الصورة اعلا مثلا نختار للصورة اعلا وصف " صورة للقران الكريم  "   وندرج الصورة في الموضوع ونعمل معا جميع الصور هذه الطريقة يوما بعد يوم سنكسب زوار بسهولة عبر الصور وان كان محتوي موقعك جيد ستكسب زوار جدد سيقومون بزيارة موقعك باستمرار ومن دون انقطاع  , اخي المدون يجب عليك ان كنت تنوي النجاح ان تهتم بجميع التفاصيل التي ذكرناها في هذا الدرس وفي الاجزاء السابقة وان تطبقها وان تبحث عن وتقراه باستمرار ولتصل للنجاح وما اصعب من النجاح اله المحافظة عليه , في الموضوع القادم سنستعرض امور تعطي الموضوع مصداقية امام محركات البحث وتعطي قوة له وكذلك تعطيك مصداقية امام الزوار وتغني معلوماتهم وتفيدهم .

 

تحياتي , احمد العازمي

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق