اساسيات بناء موضوع قوي للزائر ومحركات البحث الجزء الاخير

NoCopy.color

بعد ان طرحنا ثلاث اجزاء وضعنا فيها النقاط علي الحروف بخصوص بعض الامور التي تجذب الزائر للمدونة وتحسن المدونة في محركات البحث واليوم نود ان نعود للمربع الاول ونضع نقطة مهمة جدا تعطي الموضوع مصداقية كبيرة  . لنفترض انه شخص ما بحث عن موضوع ما ووصل الي المدونة الي احد المواضيع ثم خرج ! اذا لم نستفد شيئا بل كيف اجعل الزائر ينتقل الي صفحة اخري من مواضيع المدونة . من اهم الامور التي يجب علي المدونة ان تحتويه هو اداه "  مواضيع ذات صلة " او ما يسمي مواضيع مشابهه او تستطيع ان تضع مواضيع عشوائية من المدونة كل هذه الادوات متوفرة و بإمكانك البحث عنها . وكذلك من المهم ان نضع في الموضوع الروابط الداخليه لنشاهد المقال الاتي :-

دولة الكويت تقع في الخليج العربي وهي احدي دول مجلس التعاون الخليجي وتقع في قارة اسيا و لغتها الرسمية اللغة العربية و استقلت دولة الكويت عام 1961 من بريطانيا  - انتهي -

شاهد في السطرين الماضين ادخلنا وصلات خارجية لمواقع اخري تعتبر ذات مصداقية عالية مثل ويكيبيديا وهنا موسوعات كثيرة متوفرة في الانترنت وهذه الطريقة تعطي الزائر فكرة عن انة الموضوع معد بشكل جيد ويحتوي علي مخارج لزيادة المعرفة حول فكرة الموضوع الاساسية ثانيا من المهم تغذية الموضوع في روابط داخلية للمدونة فتخيل ان كان لديك موضوع عن بريطانيا نضع رابط الموضوع في كل مرة نكتب فيه بريطانيا او الكويت او حتى اللغة العربية او الخليج او اي ارتباط دلالي ينقل القارئ لصفحة اخري ومن الاهمية ان نركز في اغناء الموضوع في روابط تؤدي للمدونة نفسها  .

ان محرك البحث يدخل علي صفه شخص ويسمي قوقل بوت ( عنكبوت جوجل ) Googlebot حيث لو فرضنا انه مدونتك اقتصادية وكان لديك موضوع يحتوي علي روابط خارجية بكلمات ( بورصة و اسواق المال و مؤشر و اسهم ) سيعطيك قوقل قوة اكبر عبر هذه الكلمات خصوصا ان كانت الكلمات تأتي في عده مواضيع وتشير الي صفحات داخلية في مدونتك تحتوي علي محتوي متعلق بالكلمة ويقال انه لا تزيد عن 7 ارتباطات خارجية بالموضوع الواحد . نصيحة اخيرة حاول ان تجعل مدونتك متخصصة لتكسب زوار مهتمين وتحصل علي مراكز جيده في البحث بمحتوي مدونتك .

خاتمة 

حاولت ان اختم هذه السلسلة من الدروس عبر هذه الموضوع لاني انوي شرح امور اخري في التدوين فأتمني ان تكون الدروس حازت علي رضاكم وان تكون مفيدة لكم واتمني من تابعني ان يستمر في المتابعه لأنها فقط البداية .

تحياتي

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق