كيف تتعلم الانجليزية بسرعة | ج2 |

كيف تتعلم الانجليزية بسرعة ؟ الجزء الثاني

في الجزء الأول تعرفنا على أن الشغف باللغة الانجليزية هو المفتاح لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة ، وفي هذا الجزء سنكمل بحول الله وقوته .. اقراء الجزء الاول كيف تتعلم الانجليزية بسرعة  | ج1 | اضغط هنا

2- الإدخال الهائل

كتب المفتاح الثاني للتعلم الممتاز والسريع هو التركيز على مدخلات اللغة الانجليزية . لا تضيع وقتك في دراسة القواعد ( الجرامر ) والمفردات .لا تضيع وقتك في محاولات للتحدث بالانجليزية . يجب أن تقضي جميع وقتك في الاستماع والقراءة فهذه هي الطريقة الأسرع والأكثر كفاءة لتتحدث الانجليزية بطلاقة !
احمل معك جهاز الاي بود الخاص بك أينما ذهبت والذي قد حملت عليه سابقا موادا صوتية باللغة الانجليزية .وليكن معك دوما كتاب باللغة الانجليزية ( يفضل أن تكون قصة أو رواية ) .
على وجه التحديد ، يجب أن تستمتع لدروس القصص القصيرة ( أي قصة قصيرة ثم عليها أسئلة وإجابات ) ومقالات مسموعة . وهذه أكثر الدروس قوة والتي تساعدك لتتعلم سريعا .
يجب أن تقرأ روايات سهلة كتبت باللغة الانجليزية ، ابدأ مثلا بالروايات المكتوبة للأطفال.
لكن إطلاقا ، لا تضيع وقتك في قراءة الكتب المدرسية !

3- كثافة هائلة

لتتحدث بطلاقة فقط في غضون 2-3 شهور لابد أن تحقق كثافة هائلة . بكلمات أخرى ، أنت سوف تستمع وتقرأ الانجليزية 8- 14 ساعة في اليوم . كل يوم . لابد أن تستمع الانجليزية باستمرار وتقرأها باستمرار .
وفي الحقيقة أنا أوصي بالتناوب بين نشاطين . استمع لمدة ساعة ثم اقرأ رواية لمدة ساعة . ثم استمع مرة أخرى لمدة ساعة ثم اقرأ رواية لمدة ساعة وهكذا..

إذن هذه هي . هذه هي طريقتي البسيطة لتعلم الانجليزية بسرعة وبقوة .
وبالتأكيد كثير من الناس لا يحتاجون إلى أن يحسّنوا لغتهم سريعا جدا ، فساعتان من الاستماع أو القراءة يوميا تكفيهم .
لكن إذا كنت في حاجة لتعلم اللغة بسرعة لطارئ كالذي ذكرناه سابقا ، فاتبع هذه الخطة وحظا سعيدا.
ملاحظة :
هذه التدوينة مترجمة بأسلوبي من مقالة كتبها A.J.Hoge على موقعه وقد غيرتها قليلا ولقراءة المقالة الأصلية اتبع الرابط أدناه هنا

الكتاب المشاركين

الكاتبه كمونة

مدوّنة مسلمة تعمل لدينها وتحمل همه تكتب في مدونتها الشخصية ( مدونة كمونة ) منذ أواخر 2009 يمكنكم متابعة المدونة عبر خلاصات التدوينات أو من صفحة المدونة على فيس بوك

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق