نصائح سحرية قبل أن تدخل عالم التدوين


بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , سيدنا محمد النبي الأمين , وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين , أما بعد , نصائح سحرية قبل أن تدخل عالم التدوين , عنوان تدوينتنا اليوم , حيث جد جائني بعض الإستفسارات على البريد الخاص من بعض الأخوة الذين يريدون البدأ في التدوين , ولكنهم يخافوا الفشل , أو الا يدخل أحد مدوناتهم , أو شيء من هذا القبيل , لذلك قد قررت وضع تدوينتي اليوم لكل مبتدأ مقبل على التدوين , أو أقبل قبل ذلك , وفشل , واعلم أن الفشل بداية النجاح أخي الحبيب , واليكم هذه النصائح :
  • يجب اختيار رابط لمدونتك , يعكس محتوى مدونتك , بمعنى أن مدونتي تسمى قوالب بلوجر معربة وتترجم الى الإنجليزية Arabic Bogger Templates وهو رابط مدونتي الحالي .
  • حدد الموضوع أو المجال الذي ستكتب عنه , مثل مجال مدونتي , لقوالب البلوجر المعربة , وليس معناه أن تحصر مدونتك في محتوى واحد , والتنويع مطلوب أيضا , ولكن ما أقصده , هو تحديد مجال الكتابة في المدونة , سيوفر عليك الكثير لاحقا .
  • جودة المحتوى : حيث تستطيع أن تكتب موضوع جيد ويحوز على اعجاب زوارك , ولكن من الصعب , أن تستمر في كتابة المواضيع الجيدة باستمرار , لذا فحافظ على جودة المحتوى , فهي الأهم .
  • انشر مدونتك في جميع محركات البحث مثل جوجل وياهو وبينج , وهكذا , وجميع أدلة المواقع قدر المستطاع .
  • يجب أن تكون ملم بكل الأخبار التي حولك , فمثلا انا عند حدوث المظاهرات في مصر , لم أكتب عن المظاهرات , ولكني وضعت علم مصر .
  • يجب عليك أن تبحث وتقرأ كثيرا , لكي تطور أسلوبك في الكتابة , والذي سينعكس أثره بالإيجاب على الزوار .
  • وأخيرا العم أن كتابة اي موضوع جيد , يأخذ وقتا , ويختبر صبرك . 
هذه نصائحي لكم , أتمنى من الله عز وجل أن تحوز على رضاكم , والله ولي ذلك ..

تحياتي أخوكم : باسـم.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق