قائمة مواقع مفيدة للمدون (2) Sites for Blogger





السلام عليكم ،موقع مفيدة للمدون - سما بلوجر
طرحت فيما سبق تدوينة قدمت خلالها ستة مواقع اجدها مفيدة للمدون ، وها هي قائمة اخرى اتمنى ان تفيدكم نبدأ بـ :
 
1- بيت المدونات العربية
موقع جميل يعمل كدليل للمدونات العربية ، يجمع عدد كبير من المدونات العربية الناجحة ، ويعمل فريق الموقع على فهرسة المدونات وتصنيفها ، وانتقاء المحتوى المميز ، كما توجد خاصية التصويت على المدونات  من اعضاء وزوار الموقع . انا اعتبره موقع رائد لكل مدون ، وحافز مهم للمدون . لا تنسى ان تصوت لمدونة سما بلوجر من هنا .


2- iconarchive.com
لا غنى لأي مدونة عن مرجع للأيقونات المميزة ، وهذه هي فكرة هذا الموقع المميز في تصميم الايقونات الجميلة ، حيث يمكنك ان تختار اي ايقونة تريدها لمدونتك من خلاله .


3- موقع فليكر flicker
الموقع غني عن التعريف ، لأهميته القصوى لاصحاب المواقع والمدونات في رفع الصور والفيديو ، وان شاء الله سأسرد تدوينة كاملة عن اهيمته وفوائده للمدون وطرق استخدامه .


4- Google Insights for Search
تعرف على اعلى كلمات البحث في جوجل ، واعرف اهتمام كل شعب من شعوب العالم ، ويمنحك الموقع ايضا معرفة اهممية كلمة ما بالنسبة للشعوب المختلفة مثلا كلمة blogger فأعلى نسبة بحث عنها كانت في ماليزيا ، يعني الموقع باختصار يفيدك في معرفة الكلمات المفتاحية واهميتها .


5- free online users
اعرف عدد المتواجدين الان في موقعك بالاضافة الى احصائيات سهلة وبسيطة عن عدد الزوار ، ويتميز هذا الموقع بامكانية كتابة عدد المتواجدين الان باللغة العربية ، مثل مايظهر بجانب المدونة تحت بند احصائيات .


twitter buttons
من العنوان نعلم بأنه موقع يقدم ازرار المتابعة لموقع تويتر ، ولكن ما يميزه هو ان هذه الازرار فلاشية متحركة وليست ثابتة ، كما تستطيع من خلاله ان تحصل على كود الزر وتضيفة في قالب المدونة ليظهر خارج جسم المدونة . لا تنسى بأن تتابع سما بلوجر على تويتر .

اتمنى بأن تكون هذه المواقع مفيدة لكم ، وبالتوفيق دوما ادعو لي ولكم



twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق