انشاء وبيع الكتب الالكترونية عبر الانترنت

 يعتبر بيع الكتب الالكترونية علي الانترنت نموذج من الاعمال التجارية المزدهرة

  • اختيار موضوع الكتاب : أولا وقبل كل شيء عليك ان تحدد موضوع كتابك ,ودائما ينصح ان يكون عبارة عن حل لمشاكل التي يصادفها الناس واليك بعض الامثلة :
  • نصائح وحيل لجعل الحواسيب القديمة أسرع.
  • قائمة الاطعمة التي تزيد وتقضي على حب الشباب.
  • نصائح لتزيد الرغبة في الصلاة.
  • اسرار المقابلات الوظيفية.

وكما رأيت اخي الكريم ان هذه المواضيع قد يصادفها الناس في حياتهم ويبحثون عن الحلول ,و لذلك يمكنك استغلال هده الفرصة لبيع الكتب بسرعة,و اذا كنت تريد حل بعض من المشاكل يمكنك زيارة المنتديات أو المواضع المختصة لطرح الاسئلة مثل  اجابات قوقل  او  اجابات ياهو .

خذ بعض الوقت لكتابة قائمة للمشاكل التي تريد حلها,بعد ذلك قم باختيار موضوع واحد ترى انه يمكنك أو لديك الخبرة والمهارة لحله,لان ذلك سيجعلك تكتب كتاب الكتروني بكل سهولة .

كتابة وإنشاء الكتاب.

imageبعد اختيار الموضوع المناسب ,ابدأ بالكتابة فورا ,واحرص على ان يكون الكتاب مكون من 30 صفحة من المحتوى المفيد (مع ان اكثر من 30 صفحة يعتبر افضل)ويجب ان تكون المعلومات واضحة وسهلة الفهم ,ويمكنك الاستعانة لتدعيم معلوماتك مع الحرص على وضع الصور لتدعيم الشرح ,نقطة اخرى مهمة احرص على قراءة الكتاب مرتين على الاقل للتأكد من عدم وجود اخطاء املائية.

اذن يمكنك كتابة كتاب من 30 صفحة في مدة اربع أيام فقط ,لذلك عليك ان تشمر على ذراعيك وتبدأ بالعمل الان. بعد الانتهاء من كتابة الكتاب تحتاج الى تحويله الى pdf وهذه عملية سهلة يمكنك القيام بها بواسطة موقع  open office. فقط انسخ كتابك متضمنا الصفحة الاولى ويمكنك اضافة تذييل (footer) لكل الصفحات اذا اردت ذلك ,ثم قم بالتصدير الى pdf.

تصميم صفحة المبيعات

الخطوة التالية هي تصميم صفحة لبيع كتابك الالكتروني ,ان كنت تملك مدونة أو موقع يمكنك بسهولة انشاء صفحة داخلية واستعمالها كصفحة بيع ,اما اذا كنت لا تملك موقع فأنت بحاجة الى حجز اسم نطاق مع مساحة على سيرفر مدفوع,لا تقلق كثيرا فهذا لن يكلفك كثيرا فاسم النطاق سيكلفك حوالي 10 دولار مع 5 الى 10 دولار لمساحة على سيرفر شهريا . حيث يمكنك استرجاع اموالك خلال اسبوع بعد بيعك لكتابين او اكثر.

image بعض النصائح التي يجب اتباعها عند انشاء صفحة البيع

  • استخدم عنوان جذاب وواضح لجذب انتباه الزوار.
  • قم بكتابة مقال لتخبر الزوار من انت ,وكيف ساعدتك المعلومات الموجودة في الكتاب على حل مشاكلك.
  • يمكنك توزيع كتابك على بعض الخبراء للحصول على شهادات يمكنك عرضها.
  • قم بإنشاء غلاف لكتابك على شكل 3d يمكنك فعل ذلك باستعمال برنامج الفوتوشوب.

اعدادات الدفع

image في هذه المرحلة تحتاج الى نظام دفع وتقديم رابط لتحميل الكتاب لمن قام بالشراء,و اسهل طريقة لفعل ذلك هو التسجيل بموقع E-junkie 

مقابل 5 دولار شهريا,وهو سعر رمزي مقابل الخدمة ,كل ما عليك فعله هو التسجيل ثم رفع كتابك الالكتروني ,لكي تحصل على رابط لتحميل الكتاب بعد تأكد من عملية الدفع ,ضع الرابط على زر اشترى الان وعند الضغط على الزر سيقوم بالتحويل الى موقع paypal  لتحويل المال الى حسابك ,وعند استكمال عملية الدفع سيقوم موقع E-junkie بارسال رسالة الكترونية الى المشتري تحتوي على رابط لتحميل الكتاب.

ولكن ماذا عن سعر الكتاب ؟ في الحقيقة يوجد ثلاثة اسعار للكتب الالكترونية ,4.95 دولار و 9.95 دولار و 19.95 ,وهناك كتب بأسعار اكبر, ولكن عادة ما تكون لهم اكثر من 100 صفحة ,ويتم نشرها خبراء ومؤلفون مشهورين , مع انه دائما ينصح بتخفيض سعر الكتاب لزيادة المبيعات. وهناك طريقة اخرى وهي البحث في الانترنيت عن الكتب المماثلة ورؤية اسعارها.

وأخيرا كل ما عليك فهله هو اشهار كتابك وصفحة المبيعات ويمكنك القيام بذلك بالتعليق في المدونات والتسجيل في المنتديات الكبيرة وعرض كتابك في الاقسام المناسبة , ووضع رابط لصفحة المبيعات في توقيعاتك والمشاركة بالمواضيع والردود يوميا. يمكنك ايضا نشر كتابك بالإعلانات المدفوعة مثل خدمة adwords وكذلك استعمال المواقع الاجتماعية مثل تويتر وفايسبوك حينئذ يمكنك رؤية الارباح تزداد يوما بعد يوم ,بإذن الله ولكن عليك ببذل الجهد وان لا تمل ابدا.

مع تمنياتي لكم بالنجاح.



الكتاب المشاركين

الكاتب معروف عبد القادر

معروف عبد القادر جزائري الجنسية من مدينة تيارت اهتم بالتدوين وتطوير المواقع بصفة عامة مهتم  ومطور بلغة بايثون مدونتي معروف عبد القادر يمكنك متابعتي علي تويتر Twitter او فيسبوك او عبر الخلاصات RSS

                

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق