ويكي عربي مشروع يستحق الدعم والاهتمام

image من فترة عرفت ويكيبيديا وفهمتها وأحببتها انه اجمل موقع في العالم فهو يوفر لك المعلومة بالمجان ويوفر الكثير من المعرفة لمن يبحث عنها ! وهناك الكثير من الاشخاص الرائعين الذين اتخذوا علي عاتقهم اثراء المحتوي العربي وتنظيم ويكيبيديا العربية وإنشاء المقالات وتنظيم الايام والأسابيع والحملات الكثيرة لزيادة عدد المقالات العربية ونشر المعرفة والمعلومة , تاريخ ويكيبيديا العربية يعود الي أبريل من سنة 2002م ,  وحققت ويكيبيديا العربية نموا رائعا اذا من 6 مقالات في نهاية عام 2002م الي 44 مقالة في نهاية عام 2003 و حققت قفزة رائعة في عام 2005 عندما تخطت العشرة ألاف مقالة ومن ذلك اليوم تواصل ويكيبيديا النمو وزيادة كبيرة في المقالات حتى شهر فبراير 2010 أصبح في ويكيبيديا العربية ما يزيد عن 120,000 مقالة، 599,000 صفحة، 250,000 مستخدم مسجل، و6,400 ملف وسائط. وبذلك تحتل ويكيبيديا العربية حاليا المرتبة الـ24 في قائمة الويكيبيديات من حيث عدد المقالات , وعدد المقالات الشهرية المضافة في ويكيبيديا العربية 2,000 مقالة شهريا .

في ويكيبيديا هناك الكثير من المشاريع التي تحاول ان تزيد عدد المقالات وإثراء المحتوي اكثر وأكثر وصراحة ان تصفحت ويكيبيديا الانجليزية تحس في مدي تطور هذه الامة ! فالمقالات بالتفصيل الممل والكثير من المعلومات والمصادر و الارقام والمؤشرات والصور والوسائط الخ بعكس الحال في ويكيبيديا العربية وكذلك معا تطور ويكيبيديا العربية اله انها تحتل المركز 24 علي الموسوعة العالمية وتحتل ويكيبيديا الاندونيسية المركز الـ23 متقدمة بذلك علي ويكيبيديا العربية ! وتحتل ويكيبيديا العبرية المركز الـ25 التي يتحدث بها فقط ستة ملاين ونصف فلذلك لا تتعجبوا ان تفوقوا علينا !!!

موقع ويكي عربي

image

 http://www.wikiarabi.org/

مشروع ويكي عربي هو مشروع و مبادرة الملك عبد الله للمحتوى العربي التي تسعي لترجمة مايقارب 2000 مقال  تتركز حول المحتوي العلمي المتميز الذي تحتويه في خطوة تعتبر فائقة الأهمية لدعم المحتوى الرقمي العربي وموارد العلم والمعرفة المتاحة للقارئ العربي. تتمحور مواضيعها حول التقنيات الحيوية (البيولوجية) وفائقة الصغر (النانو)، بالإضافة إلى مواضيع الصحة العامة .

عموما انها مبادرة تستحق الدعم من الشباب العربي الذين يتقنون لغة اخري غير العربية وهم كثر ماشاء الله فأدعوك عزيزي القارئ للمساهمة سواء بالترجمة او دعم المبادرة بنشر الموضوع عبر تويتر والفيس بوك او نقل الموضوع ووضعه في منتدي او مدونتك وكذلك يمكنك عرض بنر الموقع لدعمه

عدد المقالات المترجمة حتى كتابة المقال 21 مقال  في ويكي عربي الهدف 2000 مقال

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق